حديقة نصائح

تغذية فينوس صائدة الذباب: معلومات هامة للمبتدئين


مصائد ذبابة فينوس زاحفة بعض الشيء ، ولكن بطريقة ما أيضًا مثيرة جدًا للاهتمام. بعد كل شيء ، لا ترى نبات يأكل الحشرات كل يوم. ولكن كيف يعمل هذا؟

مصائد ذبابة فينوس تأكل خنافس اللحوم والذباب والحطاب والعناكب والنمل: إذا كان الحجم صحيحًا ، فإن فخ ذباب فينوس الذبابي (Dionaea muscipula) ليس من الصعب إرضاءه بشكل خاص عندما يتعلق الأمر باختيار فريسته. كما يقول المثل: الجوع يدفع به. لكن كيف هذا النبات اللاحم المدهش ، المسمى أيضًا كارنيفور ، يمسك بفريسته وما الذي يجب عليك الانتباه إليه عند الرضاعة؟

آلية اصطياد الطبيعية

مصائد ذبابة الزهرة تلتقط فرائسها بمساعدة الأوراق ، التي تصطاد مثل الفخاخ. تتكون الفخاخ القابلة للطي من صفيحة كثيفة سميكة وشفتين بيضاويتين على شكل أوراق مستديرة الشكل. عند فتحه ، هذه عازمة إلى الخارج. في وسط شفرة الورقة هناك بعض شعيرات الشعر الناعم. تم تجهيز الحافة بشعيرات كثيفة.

بمجرد أن تنمو الأوراق بالكامل ، تفتح وتصبح الدواخل بلون أحمر كثيف عند تعرضها لأشعة الشمس. صائدة الذباب فينوس تتظاهر بأن الحشرات تتفتح وتدعم هذا الانطباع عن طريق إفراز سائل يشبه الرحيق الحلو.

بمجرد أن تلامس حشرة شعيرات المستشعر مرتين خلال 20 ثانية ، يتم إغلاق المصيدة. هذا يشبه إلى حد كبير تحول العدسات اللاصقة اللينة ويستغرق سوى جزء من الثانية. شعيرات اللحاق على حافة التعشيق شفرة ورقة.

محظوظ مرة أخرى - أشياء صغيرة غير مرغوب فيها

الحشرات الصغيرة جدا ، والتي لن يكون الهضم جديرا بالاهتمام ، يمكنها الزحف في الهواء الطلق بين الشعيرات. الحشرات الكبيرة القابلة للاستعمال أصبحت الآن محاصرة وهضمها بشكل حرفي في عملية تستغرق حوالي عشرة أيام. عند اكتمال العملية الهضمية ، يتم فتح المصيدة مرة أخرى وتبقى البقايا غير الصالحة للاستخدام ، مثل قشرة الكيتين ، على الأرض. يمكن لكل مزلاج فتح وإغلاق ما يصل إلى سبع مرات. بعد ذلك ، تموت ورقة الصيد ويتم استبدالها.

التغذية - ليست ضرورية ، ولكن مثيرة

أفخاخ ذبابة الزهرة تلتقط فريسة كافية دون مساعدتك. إذا كنت ترغب في بدء المشهد المثير بنفسك ، فلا يوجد شيء يمكن قوله ضده. ضع النصائح التالية في الاعتبار:

لا تفعل اختبارات الاصبع العادية:

لا تلمس الفخاخ. يعني كل انجذاب على الإصبع قدر أقل من الانجذاب للمصنع لالتقاط فريسة حقيقية. ومع ذلك ، يمكنك السماح لنفسك بإجراء اختبار لمرة واحدة لإرضاء الفضول المفهوم.

لا تطعم الطعام الميت:

لا تطعم الحشرات الميتة أو بقايا الغداء. يغلق المصيدة أيضًا خنفساء ميتة أو قطعة من شنيتزل. إذا لم يكن هناك حركة ، لا يبدأ الهضم. بعد يوم على أبعد تقدير ، يتم فتح المصيدة مرة أخرى وقد أهدر المصنع الكثير من الطاقة بلا فائدة.

لا تطعم الحشرات الكبيرة أو الصغيرة:

الفريسة المثالية لمصيدة ذبابة الزهرة هي حوالي ثلث طول المصيدة القابلة للطي. سوف الحشرات الصغيرة جدا الهروب من خلال شعيرات. غالبًا ما تكون الحشرات الكبيرة جدًا ، مثل خنفساء الأيل ، قوية بدرجة تكفي للقتال من الفخ. بالإضافة إلى ذلك ، قدرة الجهاز الهضمي لكل حالة محدودة. في أسوأ الحالات ، تبدأ حشرة كبيرة بالتعفن وينتشر القالب إلى النبات. المضي قدما بإحساس بالتناسب.

كيف صياد فينوس أدرك فريسته:


فيديو: اطفال الرضوان يتعلمون الزراعة (ديسمبر 2020).